"الافق " تلتقي بعطوفة محافظ بيت لحم

  • ضمن فعاليات مبادرة تأهب واستجابة التي تنفذها مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية في بلدة تقوع شرق بيت لحم والممولة من مؤسسة "الاكشن ايد" والتي تسعى الى تأهيل مجموعة شبابية في بلدة تقوع تكون لديها القدره على التعامل مع حالات الطوارئ من خلال سلسله من التدريبات والفعاليات النظرية والعملية.نظمت المؤسسة لقاءا مفتوحا بقاعة الشهيدة شيرين ابو عاقله شارك به خمسون شاب/ة من بلدة تقوع. تم خلال اللقاء الالتقاء بعطوفة المحافظ محمد طه والأخ محمد الجعفري مدير الإدارة العامة للشؤون العامة والأخ مراد حميد مدير دائرة الثقافة والشباب في المحافظة.
    حيث رحب عطوفته بالمجموعة الشبابية شاكرا "للافق" دورها الطليعي في خدمة قطاع الشياب،،منوها الى حالة الانعقاد الدائم للجنة الطوارئ في المحافظة لمواجهة المستجدات والتحديات الدائمة مشيرا الى وجود بعض الاحتياجات لا سيما لدى القطاع الصحي،حيث لا يوجد في المحافظة سوى مستشفى حكومي وحيد غير قادر على تلبية الاحتياجات المتزايده وتلبية الحد الأدنى من حاجات المواطنين،كما أكد عطوفته على دور البلديات الهام وضرورة تفعيل لجان الطوارئ في كافة المواقع.
    بدوره أكد الأخ محمد الجعفري على أهمية دور المجالس الشبابية وأهمية تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى صفوف الشباب في ظل عزوف البعض عن القيام بواجبه اتجاه وطنه وأبناء شعبه.
    تم خلال اللقاء فتح باب الحوار والنقاش للعديد من القضايا لا سيما فيما يتعلق بمستوى الجهوزيه على الصعيدين الرسمي والشعبي لمواجهة أي تحديات وحالات طوارئ في قرى ومدن ومخيمات المحافظة خاصة في بلدة تقوع.
    في نهاية اللقاء قام كل من الاستاذ ابراهيم سليمان والأستاذ نزار العيسه ممثلا المؤسسة في اللقاء بتقديم شكرهم الجزيل باسم أسرة مؤسسة الأفق ممثلة بمديرها التنفيذي الدكتور محمد الفرارجه لعطوفة المحافظ ولطاقم العمل في المحافظة لحفاوة الإستقبال والنصائح والتوجيهات والارشادات الهامه التي تم تقديمها للشباب المشاركين في اللقاء مؤكدين على الرسالة الدائمة للمؤسسة والمتمثله بخلق جيل شبابي واع وقادر ومشارك من خلال البرامج والمشاريع والمبادرات الدائمة التي تنفذها المؤسسة وتستهدف النهوض بقطاع الشباب ليقوم بدوره الريادي المتمثل بخدمة وطنه وأبناء شعبه على أكمل وجه ممكن.