"الأفق" تواصل تنفيذ فعاليات "تأهب واستجابة" في بيت لحم

  • ضمن فعاليات مبادرة" تأهب واستجابة التي تنفذها مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية,, والممولة من مؤسسة "الاكشن ايد". تم تنفيذ لقاءان تدريبيان بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم حول مهارات الإسعاف الاولي لمجموعة شباب تقوع المشاركة في المبادرة،.

    عقد اليوم التدريبي الأول في قاعة بلدية تقوع وشارك في تقديمه الأستاذ أحمد امطير منسق المتطوعين والأنشطة في المحافظة والمتطوعه وفاء سلهب، وتضمن العديد من المحاور من ضمنها التعريف بنشأة الهلال الأحمر ودوائر العمل به واختصاص كل دائرة ،بالإضافة الى العمل التطوعي في الجمعية وأهمية تعزيز ثقافته في أوساط أبناء شعبنا ،لا سيما قطاع الشباب وعلى مختلف المستويات.

    في حين تناول اليوم التدريبي الثاني الذي تم عقده في قاعة جمعية الهلال الأحمر بالتدريب العملي مبادئ الإسعاف الاولي، حيث تم عمل جولة ميدانية لأقسام الجمعية، و تم تقديم نماذج حيه وتدريبات عملية شاركت في تنفيذها المجموعة الشبابية مستفيده من التعليمات والتوصيات التي تم تقديمها لهم من قبل ضباط الهلال الأحمر الفلسطيني.

    يشار بأن مبادرة "تأهب واستجابة" التي تنفذها المؤسسة تسعى الى تأهيل مجموعة شبابية في بلدة تقوع تكون لديها القدره على التعامل مع حالات الطوارئ من خلال سلسله من التدريبات والفعاليات النظرية والعملية.